هناك حالاتٌ عديدة تستدعي زيارة دكتور علاج الالم، وإنَّ عددًا كبيرًا من المرضى يجهلون الكثير من التفاصيل عن دور استشاري علاج الالم، أو ربما لا يعرفون المشكلات الصحية التي تستدعي الذهاب إلى دكتور مُتخصص في علاج الألم. إليكَ جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عن الحالات التي تستلزم زيارة دكتور علاج الالم، كما سوف نُساعدك في النهاية على الوصول إلى افضل دكتور لعلاج الالام فى اكتوبر والشيخ زايد (إذا كنت من سكان تلك المناطق).

بماذا يهتم تخصص علاج الالم؟

على الرغم من كون تخصص علاج الألم تخصصًا قديمًا، ما زال بعض المرضى لا يعرفون الكثير من المعلومات عن ذلك التخصص، ولا يعرفون متى ينبغي لهم زيارة دكتور علاج الالم.

نؤكد لك في البداية أنَّ علاج الألم لا يعتمد على تناوُل المسكنات أو العلاج الطبيعي، إنما علاج الألم تخصص واسع يعتمد على نوعين من العلاج، ألا وهما:

• العلاج الدوائي (أدوية لا علاقة لها بالمسكنات)

يصف دكتور علاج الالم بعض الأدوية تُعالِج مُسببات الألم وليست مُسكنات.

• التدخل المحدود من أجل علاج الام

يخضع المريض إلى تدخلاتٍ محدودة داخل غرفة العمليات مُعقمة بالكامل، ونقصد بقولنا: “تدخلات محدودة” أن المريض يتلقى العلاج دون جراحة، أو تخدير كلي، أو عَمل فتحات كبيرة في الجسم.

يسمح التدخل المحدود للمريض بالعودة إلى منزله وممارسة نشاطاته الاعتيادية  بعد الخضوع إلى العلاج بساعتين تقريبًا.

تقنيات يستخدمها دكتور علاج الالم

يعتمد دكتور علاج الالم على بعض أنواع الأشعات وأجهزة التردد الحراري.

متى يجب زيارة دكتور علاج الالم ؟

من الأسئلة الشائعة التي يطرحها المرضى: “ما الأمراض التي يُمكن علاجها تحت إشراف دكتور علاج الالم؟”

عزيزي القارئ، إنَّ تخصص علاج الألم يشمل علاج الحالات التالية:

• الصداع بجميع أنواعه.
  • الم العمود الفقري، وعلاج خشونة جميع فقرات العمود بما يشمل الفقرات العنقية والصدرية، إلى جانب علاج الم اسفل الظهر الناتج عن مشكلات في الفقرات القطنية والعجزية.
  • آلام عرق النَّسا.
  • آلام الحوض المزمنة (عند السيدات تحديدًا).
  • آلام جميع مفاصل الجسم، لا سيما آلام مفصل الركبة، وآلام مفصل الكتف.
  • آلام الأورام السرطانية.

بالإضافة إلى ما سبق، يُمكن علاج الم العصب الخامس المؤرقة دون الحاجة إلى جراحة.

فوائد زيارة استشاري علاج الالم

تمتلك أساليب علاج الألم بالتدخل المحدود دون جراحة أو تخدير مميزات عديدة، من ضمنها:

• العودة إلى المنزل وممارسة الأنشطة اليومية بعد ساعات قليلة من الخضوع إلى العلاج، لأن تقنيات التردد الحراري والأشعات التداخلية لا تتضمن تخدير المريض تخديرًا عامًا، كما أنها لا تتضمن عمل أي فتحات كبيرة في الجسم.
  • الفعالية، فإنَّ تخصص علاج الألم يُساهم في علاج آلام المفاصل والعمود الفقري والصداع بفعالية، وعادةً ما تظهر نتائج العلاج سريعًا.
  • الأمان، لأن أجهزة التردد الحراري وتقنيات التدخل المحدود لا تُعرِّض المريض لخطر التخدير الكامل أو الفتحات الجراحية التي قد تُسبب النزيف.

كيف اختار دكتور علاج الالم باكتوبر؟

إذا كنت تبحث عن افضل دكتور لعلاج الالام فى اكتوبر، فعليك بالتأكد من سُمعة الطبيب وأنه متخصص بالفعل في علاج الألم، واحرص على اختيار دكتور يهتم بالتعقيم ومستوى الرعاية الصحية عمومًا.

افضل دكتور لعلاج الالام فى اكتوبر

إنَّ الدكتور ممدوح الشال -استشاري ومدرس علاج الآلام المُزمنة وآلام العمود الفقري والمفاصل دون جراحة- من أكفأ الأطباء المتخصصين في علاج الألم بالتدخل المحدود.

يمتلك الدكتور ممدوح الشال عيادة متكاملة في منطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، يُمكنك التواصل مع فريق العمل وحجز موعدك عبر الأرقام الموضحة على الموقع.

افضل دكتور لعلاج الالام فى الشيخ زايد

إذا كنت من سكان منطقة الشيخ زايد، يمكنك الآن حجز موعدك مع الدكتور ممدوح الشال في مستشفى نيورواسبيتاليا الموجودة في منطقة الشيخ زايدة.

تستطيع معرفة مواعيد عمل الدكتور في عيادة السادس من أكتوبر ومستشفى نيورواسبيتاليا في الشيخ زايد بالتواصل معنا عبر الأرقام الموضحة على الموقع.

نتمنى الشفاء العاجل لكل من شكا ألمًا.. وإذا شعرت بأي آلامٍ في المفاصل أو العمود الفقري، لا تتردد في حجز موعدك مع استشاري علاج الالم المتخصص وأفضل دكتور لعلاج العصب الخامس.

افضل دكتور لعلاج الام الرقبه فى 6 اكتوبر

إنَّ آلام الرقبة مؤرقة، وتمنع المُصاب من تحريك رقبته بحرية خلال اليوم، فإذا كنت تشكو تلك الآلام، ولم تنجح مُسكنات الألم في تخفيفها، ما عليكَ سوى التواصل مع افضل دكتور لعالج الام الرقبه فى 6 اكتوبر -الدكتور ممدوح الشال- للحصول على أفضل علاج بالتدخلات المحدودة دون جراحة.

للحجز والتواصل عبر الواتساب من هنا

للحجز و الاستعلام بمركز الدكتور ممدوح الشال يرجى تسجيل البيانات و سوف يقوم فريق العمل بالتواصل معك|